التداول في الفوركس
مقالات

التداول في الفوركس

لبدء التداول في الفوركس: أول شيء عليك القيام به هو إلقاء نظرة على معلومات السوق ومعرفة الاتجاه الذي سيتحرك فيه. للقيام بذلك ، عليك أولاً أن تفهم كيف يعمل سوق الفوركس وما هي الأسعار. يمكنك أيضًا استخدام مخططات فوركس لتسهيل عملية البيع والشراء. عندما تنظر إلى الأسواق وتحاول تحديد الاتجاه الذي يجب أن تسلكه ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي اتباع ما تقوله الرسوم البيانية. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك تجربتها ، بما في ذلك:

أ- التقنية: هذه في الأساس مراقبة السوق ، وهذه الطريقة تستخدم الرسوم البيانية لتوقع اتجاه السوق في المستقبل. كما أنه يستخدم أدوات مختلفة لتحليل الاتجاهات السابقة في السوق. الأداة الرئيسية التي يستخدمونها هي خط الاتجاه. تحليل السوق ضروري لاتخاذ القرارات الصحيحة بشأن التداول في السوق. على سبيل المثال ، إذا رأيت خطًا على الرسم البياني يتجه لأعلى أو لأسفل ، فيجب عليك التأكد من أنك تتداول وفقًا لذلك. هناك العديد من المؤشرات المختلفة التي يتم استخدامها للتنبؤ بإتجاه السوق ، بما في ذلك MACD والمتوسطات المتحركة ومستويات الدعم والمقاومة والمؤشرات الفنية.

التحليل الفني: يستخدم هذا النوع من التداول خوارزميات رياضية لتحديد حركة السوق وسعر السهم. هناك العديد من المؤشرات المختلفة التي تستخدم للإشارة إلى اتجاه السوق والاتجاه الذي يتحرك فيه السهم. على سبيل المثال ، المتوسط ​​المتحرك هو مؤشر يوضح الفرق بين قيم يومين متتاليين. يتم عادةً رسم هذه القيم في المخططات. يتيح ذلك للمتداولين معرفة قوة وضعف السوق على المدى القصير. على سبيل المثال ، إذا كان للسهم قيمة عالية في يوم واحد وكان له قيمة منخفضة في اليوم التالي ، فإن هذا المؤشر يخبرك أن السوق في منطقة ذروة الشراء وبالتالي يجب على المتداولين الانتقال إلى السهم التالي. يمكنك أيضًا استخدام هذه المؤشرات لتحديد ما إذا كان السهم في اتجاه هبوطي.

تداول حركة السعر: هذا عندما يتداول المتداول باستخدام المؤشرات بالإضافة إلى الرسوم البيانية من أجل قياس سعر سهم معين بناءً على حركته. هذا أكثر تعقيدًا من التحليل الفني. يعتمد هذا النوع من التداول على القدرة على النظر إلى الأسعار على مدى فترة زمنية وتحديد ما إذا كان السهم لديه اتجاه صعودي أو هبوطي طويل المدى. في هذه الحالة ، يمكن للمتداول أن يختار الشراء أو البيع عندما يكون الاتجاه قوياً. إذا كان أضعف ، فيمكنهم الانتظار حتى يزداد مرة أخرى وينتقلوا إليه. يستخدم بعض المستثمرين الرسوم البيانية وكذلك وسيلة للتنبؤ بما إذا كان السوق سيرتفع أم ينخفض. إذا كان الاتجاه صعوديًا ، فيمكن للتاجر الاستثمار في السهم والانتظار حتى يرتفع السعر قبل إجراء صفقة.

اتجاهات السوق: في اتجاه السوق ، هناك عدة طرق يمكن للمتداول من خلالها معرفة الاتجاه الذي سيسلكه السوق. أفضل طريقة للقيام بذلك هي مشاهدة الاتجاهات. ينظر بعض المتداولين إلى الاتجاهات السابقة ويحددون ما إذا كانت أسعار الأسهم تتجه صعودًا أو هبوطًا. ينظر آخرون إلى السوق الحالية ومعرفتهم باتجاهات السوق لتحديد ما إذا كانت هناك أي أنماط يرونها تشير إلى انعكاس في اتجاهات السوق. هناك طريقة أخرى للنظر إلى الاتجاه في السوق وهي مراقبة السوق الحالية واستخدام المؤشرات الفنية مثل MACD والمتوسطات المتحركة. لتحديد الاتجاه.

يمكنك العثور على أحدث المعلومات عن أسواق الفوركس من خلال دروس فوركس التعليمية والبرامج التعليمية عبر الإنترنت التي يمكن أن تعلمك أساسيات التداول والتحليل الفني. ليست هناك حاجة لقضاء ساعات وساعات وأيام وأيام جالسًا على الهامش على أمل أن يرتفع سهمك أو ينخفض. مع تداول الفوركس ، لا تحتاج إلى أن تكون تاجرًا لكسب المال. كل ما عليك امتلاكه هو الإصرار على متابعة حلمك في جعله كبيرًا في سوق الفوركس. ليس عليك حتى أن تكون مليونيرا.